الاعداد السابقة للصحيفة
الثلاثاء28 مايو

التجارة تكشف محال تجارية بتبوك تُزور بلد المنشأ لأجهزة وأدوات كهربائية

منذ 10 سنة
0
2002
التجارة تكشف محال تجارية بتبوك تُزور بلد المنشأ لأجهزة وأدوات كهربائية
محمد الصالح

كشفت جولات رقابية أجرتها الفرق الميدانية لوزارة التجارة والصناعة في عدد من المحال التجارية بأسواق تبوك, وجود عمليات تزوير وتلاعب في الأجهزة والأدوات الكهربائية ومواد السباكة تتمثل في تزوير بلد المنشأ، وتم ضبط عدد من المحال التي تضع عبارة صنع في “ألمانيا” و “اليابان” على منتجات صنعت في “الصين”، وعلى الفور تمت مصادرة الكميات المضبوطة تمهيداً لإتلافها، واستدعاء المتورطين للتحقيق وتطبيق الإجراءات النظامية بحقهم.

وبلغ إجمالي أعداد المضبوطات نحو 4 آلاف سلعة, اشتملت على أكثر من 2000 قطعة من الأجهزة والتوصيلات الكهربائية المنزلية، وأنوار الإضاءة، البعض منها مجهولة البيانات التجارية، إضافة إلى أكثر من 1500 قطعة أدوات صحية صنعت في الصين.

ورصدت الفرق الرقابية للوزارة خلال الحملة سوء تخزين البضائع داخل المستودعات، فيما حررت عدد من مخالفات عدم وضع بطاقة السعر، وعدم منح فواتير الشراء للمستهلكين، إضافة إلى تسجيل مخالفات عدم تعريب الفواتير.

وفي السياق ذاته صادرت الفرق الرقابية للوزارة في المنطقة, أكثر من 1200عبوة من المواد الغذائية منتهية الصلاحية، اشتملت على كميات من الأجبان والمعلبات وزيوت “سمسم” مخلوطة، وأكثر من 700 قطعة من الأقنعة والملبوسات التي تحمل شعارات ورسومات مخالفة للشريعة، ونظارات شمسية مقلدة, كما ضبط المراقبون 2000 عبوة فارغة لتعبئة المكسرات تحمل علامة تجارية, والتي تم ضبطها في منشأة مجهزة تمهيداً لتعبئتها وبيعها دون ترخيص من صاحب العلامة.

وأكدت الوزارة على أنها لن تتهاون في إيقاع العقوبات النظامية على المخالفين والمتورطين في ممارسة الغش والتقليد، وكل ما يعرض صحة وسلامة المستهلكين للخطر, كما تأمل من عموم المستهلكين إلى التعاون في الإبلاغ عن شكاواهم وملاحظاتهم لمركز البلاغات على الرقم 1900 .

التعليقات

اترك تعليقاً